الفرنسي لوبوف ينتقد توخيل ويطالبه باحترام مكانة زياش

انتقد الدولي الفرنسي السابق فرانك لوبوف بشدة الألماني توماس توخيل، مدرب نادي تشيلسي الإنكليزي، بسبب عدم توظيفه للدولي المغربي حكيم زياش في مركزه الأصلي كجناح الأيمن خلال المباريات الآخيرة.

وأوضح اللاعب السابق لنادي تشيلسي لوبوف أنه “أستغرب من توظيف حكيم زياش كصانع ألعاب خلال المباراة الآخيرة أمام نادي فولهام، أنا أتفهم الإحباط الذي أحس به زياش حينما قام توخيل بتغييره عند الدقيقة 66 لأنه لم يجد ضالته في هذا المركز”.

وأردف فرانك لوبوف في تصريحاته لشبكة « ESPN » حول وضعية حكيم زياش رفقة تشيلسي، قائلا “أنا قلق بشأن زياش، إذا كان توخيل يقحمه في التشكيلة الأساسية فلماذا لايوظفه في مركره الأصلي والمعتاد”.

وزاد لوبوف من حدة انتقاده لتوماس توخيل، قائلا “حكيم زياش نسخة طبق الأصل من الجزائري رياض محرز وكلامها يجيدان اللعب بمركز الجناح الأيمن، هل سبق أن شاهدنا غوارديولا يوظف محرز كصانع ألعاب؟ أبدا لا”.

يشار أن مند تعيين الألماني توماس توخيل مدربا لتشيلسي خلفا لفرانك لامبارد، تم توظيف حكيم زياش في عدة مراكز مختلفة على غرار صانع ألعاب، لاعب ربط بالإضافة إلى مهاجم صريح وهذه كلها مراكز لم يسبق لزياش أن لعب فيها، حيث لطالما كان يجد ضالته في مركز الجناح الأيمن نظرا لإيجاده التسديد من خارج مربع العمليات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.