العصبة الماسية تعلن عن إلغاء المحطة الإفتتاحية بالرباط

أعلن الإتحاد الدولي للعصبة الماسية لألعاب القوى عن إلغاء المحطة الإفتتاحية للموسم الرياضي 2021 بالعاصمة الرباط والتي كانت مقررة شهر يونيو القادم ضمن ملتقى محمد السادس لألعاب القوى.

ويأتي سبب الإلغاء إلى الإجراءات الإحترازية وتقييد السفر الدولي التي تطبقها السلطات المغربية والتي تسببت في إلغاء عدد من الملتقيات الدولية والمحلية أيضا، ليتم بذلك إلغاء الملتقى للسنة الثانية على التوالي.

ويعتبر ملتقى الرباط هو الوحيد الذي تم إلغاءه بصفة رسمية من الإتحاد الدولي للعصبة الماسية والذي تم تعويضه بسباق غاتشاد بإنكلترا، بينما تم الإبقاء على جميع الملتقيات الآخرى مع تغييرات طفيفة في المواعيد أو في المدن كما هو الشأن بالنسبة لمتلقى روما الذي تم ترحيله إلى مدينة فلورانس الإيطالية وتقديم موعده إلى الأسبوع الأول من شهر يونيو، علمًا أن ملتقى الرباط الملغي كان مقررًا في هذه التواريخ.

جدير بالذكر أن برنامج العصبة الماسية لهذه السنة سينطلق من الدوحة القطرية، ليمر عبر كل من فلورانس الإيطالية، أوسلو النرويجية، ستوكهولم السويدية، موناكو الفرنسية ولندن الإنكليزية، على أن يتوقف البرنامج لفسح المجال للرياضيين للمشاركة في أولمبياد طوكيو الذي سيقام خلال الفترة الممتدة من 23 يوليوز إلى 8 غشت 2021.

ومباشرة بعد نهاية الأولمبياد سيستأنف برنامج الدوري الماسي عبر محطة شنغهاي الصينية تليها أوجين الأمريكية، لوزان السويسرية، باريس الفرنسية، بروكسيل البلجيكية فيما ستكون المحطة النهائية بزيوريخ السويسرية يومي 8 و9 شتنبر 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.