العصبة الإحترافية تصدر بلاغ حول نظام برمجة البطولة

بناء على البلاغ المشترك للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية الصادر يوم الثلاثاء 18غشت 2020 و الذي أكد على احترام مبدأ تكافؤ الفرص وتساوي الحظوظ بين الأندية في مجال برمجة البطولة الإحترافية بقسميها الأول والثاني وتماشيا مع الأسس والقواعد التي أطرت استئناف البطولات الوطنية للموسم الرياضي 2019- 2020 حيث تم الاتفاق على توقيف البطولة بعد الدورة 26 بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الأول وبعد الدورة 27 بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الثاني لفسح المجال لإجراء المباريات المؤجلة.

تم الاعتماد في برمجة المباريات المؤجلة على احترام الأسس التالية:
– تراتبية الجولات كقاعدة بالنسبة لجميع الأندية المعنية، -عدد أيام الراحة بين مبارتين متتاليتين.
– مراعاة الظروف الصحية للفرق وذلك على ضوء الإثباتات التي تدلي بها السلطات الصحية و
والمحلية.
ونتيجة لهذه التدابير، ستجرى الدورة 21 من البطولة الإحترافية القسم الأول استثناء بعد الدورة 22 وذلك لتمكين فريق نادي الفتح الرباطي والنهضة البركانية من استيفاء فترة شفاء لاعبيهما كما ينص على ذلك البرتوكول الصحي المطبق من طرف السلطات المختصة.
كما سيتم الإعلان عن البرنامج المفصل للدورات 27 و28 و29 و30 آخذا بعين الاعتبار الترتيب العام بعد إجراء المباريات المؤجلة وكذا ترتيب الأندية المحتلة للصفوف الأولى والأندية المحتلة للصفوف الأخيرة.
وتبقى هذه البرمجة رهينة بالتواريــــخ المحددة رسميا من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

أما فيما يخص برمجة مؤجلات البطولة الإحترافية القسم الثاني، فقد حددت لها أيام مختلفة لما هو مسطر له بالنسبة لمباريات البطولة الإحترافية القسم الأول بغية تمكين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من النقل المباشر لبعض مبارياتها.
من جهة أخرى، ستبرمج جميع مباريات الدورات 28 و29 و30 من البطولة الإحترافية القسم الثاني في نفس التاريــــخ ونفس التوقيت وستثبت مواعيدها لاحقا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.