الرباط تحتضن أول نسخة من الألعاب البارالمبية الافريقية

من المقرر أن تحتضن العاصمة المغربية الرباط النسخة الأولى من الألعاب الافريقية لذوي الاحتياجات الخاصة شهر يناير من السنة المقبلة.
الإعلان جاء عقب توقيع اتفاقية بين اللجنة البارالمبية الدولية و اللجنة البارالمبية الافريقية يوم الاثنين لتفعيل هذه المبادرة التاريخية.


ومن المتوقع أن يشارك في الألعاب ما يناهز 1200 رياضي في سبع أنواع رياضية منها ألعاب القوى و الكرة الطائرة على الكراسي و التايكواندو و كرة السلة على الكراسي وأغلبها ستكون مؤهلة للألعاب البارالمبية طوكيو 2020 التي ستقام خلال الفترة الممتدة من 25 غشت و 6 شتنبر.
“هذه لحظة تاريخية للحركة البارالمبية. أنا سعيد و ممتن للسلطات المغربية التي أتاحت لنا الفرصة لتنظيم الألعاب البارالمبية الافريقية لأول مرة. سيكون الرياضيون البارالمبيون الأفارقة أمام فرصة مواتية للتأهل لطوكيو 2020 و إظهار إمكانياتهم أمام جماهير أكبر.” يقول أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية في تصريح نقله موقع اللجنة الرسمي.


أما حميد العوني رئيس اللجنة البارالمبية المغربية فقال:” أنا سعيد و فخور بكون مدينتي الرباط ستحتضن أول نسخة من دورة الألعاب البارالمبية الافريقية. لدينا بنيات تحتية رياضية رائعة في الرباط و نتوفر على خبراء متمرسين لتنظيم الألعاب، وحكومة و شركاء داعمين لنا و مجتمع يحب كل الأنواع الرياضية.
حظيت اللجنة البارالمبية الافريقية باعتراف الأفارقة باعتبارها الممثل الشرعي لرياضات ذوي الاحتياجات خلال اجتماع وزراء الرياضة والشباب المنظم من قبل الاتحاد الافريقي في الجزائر أكتوبر من السنة الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.