أبرز نجمات الغولف يبدأن التنافس في كأس لالة مريم

تشهد المسالك الزرقاء بالنادي الملكي دار السلام بالرباط انطلاق منافسات الدورة 25 من كأس لالة مريم للغولف للإناث إحدى محطات الدوري الأوربي للسيدات (LADIES EUROPEAN TOUR) موازاة مع انطلاق جائزة الحسن الثاني للغولف للرجال في المسالك الحمراء في الجهة المقابلة من النادي.
البطولة المقامة بالرعاية السامية للملك محمد السادس والبالغ مجموع جوائزها 450 ألف يورو تنطلق بمشاركة أبرز لاعبات الغولف في العالم تتقدمهم السويدية جيني هاغلوند حاملة اللقب مرتين (2016 و 2018) بعد صراع تطلب جولة إضافية مع الاسترالية سارة كيمب و كلارا سبيلكوفا بطلة نسخة 2017.
أبرز المرشحات هذه السنة هن الانحليزية ميغان ماكلارين و النرويجية ماريان سكاربنورد اللتين توجتا في بداية الموسم و تتصدران الترتيب الأوروبي.
تمثل المغرب في البطولة انتصار ريش و لينا بلمعطي مها حديوي التي سبق لها تمثيل بلدها في الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.
أنشأت البطولة سنة 1993 واستمرت في التطور إلى أن بلغت 340 مليون منزل السنة الماضية لتجمع هذه السنة مرة أخرى 126 لاعبة للمنافسة التي تستمر على مدار أربعة أيام وتكمن خصوصية البطولة في كونها تلعب موازاة مع بطولة الرجال في توقيت واحد و ملعب واحد حيث يقتسم الرجال والسيدات مرافق ملعب دار السلام، وهذه خاصية فريدة في البطولتين المنتميتين للدوري الأوروبي.
سيقام خلال الأيام الأربعة مزاد على مجموعة من الأعمال الفنية التي تخص محمد المليحي و عبدالرحيم يامو و فتيحة الزموري و مريم أبوزيد و مصطفى أكريم و العربي الشرقاوي و عبدالكبير بيع و نجيلة محاجيل و المرحوم حسن الكلاوي وتخصيص مداخيلها للعمل الخيرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.